معرض جار

Bassam Yossefاجتماعات خاصة

 

يتحدث عن قصة لنصوص من الكتاب المقدس بدأت عام 2012 بلغة الفن . فنانون من اسرائيل , فلسطين , الولايات المتحدة والمملكة المتحدة من ثقافات ولغات مختلفة , من شعوب صديقة ومتعادية , تكلموا لغة الفن مترجمين نصوص سلام ومغفرة .

استضافت جمعية ابداع التشكيلين العرب في كفرياسيف وتحت رعاية رئيس المجلس المحلي السيد عوني توما معرض “جاري ” للفنانين بول ثوربرن وكاثرين داوسون وعشرات المشاركين في صالة جاليري ابداع كفرياسيف اليوم الاربعاء 23/11/2016

وسط حضور ملفت من الفنانين التشكيلين من مختلف الأطياف وعدد كبير من الضيوف من القرية وخارجها من جميع شرائح المجتمع شملت شخصيات اجتماعية وسياسية بينهم رئيس مجلس كفرياسيف والقائم باعمال رئيس مجلس ابوسنان المحلي السيد نديم مخائيل ووفد من الولايات المتحدة الامريكية

ووفد جمعية الكتاب المقدس البريطانية ورئيس جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية السيد نشأت فلمون ورئيس جمعية الكتاب المقدس الاسرائيلية فكتور ومديرة جمعية الكتاب المقدس العربية الإسرائيلية دينا كتناشو.

وفعلا طغت أجواء جميلة مفعمة بروح العطاء والمشاركة . وقد أشرف على هذا المعرض ونظمه الفنان ايليا بعيني عضو الهيئة الفنية في إبداع .

افتتح المعرض عريف الحفل الأستاذ عبد الخالق أسدي عضو الهيئة الإدارية مرحباً بالضيوف تم تلاه الأستاذ جورج توما رئيس الجمعية حيث رحب بالضيوف الكرام وأثنى على أعمالهم الرائدة قائلاً :

نحن نفتخر ونعتز بعرض مثل هذه الأعمال الجميلة التي ترفع من شأن الجمعية , فهذا الفن هو من أشرف الفنون وأرقاها وتمنى منهم المتابرة بمشوارهم الفني.

ثم تحدث رئيس المجلس المحلي السيد عوني توما الذي رحب بالضيوف من كل انحاء المعمورة . كما تحث في هذا المعرض الرائد السيد لبيب مادنان منسق جمعية الكتاب المقدس في الشرق الاوسط والسيد بول وكاترين دوسن
عن مشروعها الفني في بيت لحم وكانت هنالك مداخلة للدكتور منير توما المحلل والكاتب حول صور المعرض الراقي

وفي نهاية المعرض تم اخد صورة جماعية للوفد واعضاء جمعية ابداع .

شارك